هل تعتقد انك تعرف هذه الأشياء عن اكسبوكس ون اكس ؟


إليك 5 مميزات رائعة يمكن أن تجدها في Xbox One لكنك ربما لا تعرفها، بحسب موقع Business Insider.

1-يمكنك أن تكمل الألعاب التي حفظتها على أي جهاز  Xbox One
في أي مرة تحفظ التقدُّم الذي أحرزته في لعبةٍ ما على جهاز Xbox One، فنسخة من هذه الملفات التي سجلتها تُحفظ تلقائية في التخزين السحابي Cloud Storage أيضا.
وهذا يعني أنك إذا زُرت أحد أصدقائك أو اشتريت جهازا جديدا، يمكنك أن تجد آخر ما حفظته على الفور بمجرد تسجيل الدخول إلى ملفك الشخصي.

2-تعرَّف على حجم البيانات التي يستخدمها جهاز الكونسول الخاص بك 
إذا كنت تواجه للأسف ما يُعرف بـData Caps  أو سقف استخدام البيانات، حينها ربما تحتاج إلى مراقبة حجم البيانات التي تستهلكها الألعاب.
وكي تتمكن من فحص حجم استخدام البيانات في جهاز Xbox One الخاص بك، اذهب إلى  ” الإعدادات” – Network “الشبكة “Bandwidth Usage .

3-استأنِف ألعابك القديمة على جهاز Xbox 360 من خلال جهاز Xbox One  الجديد
 هل تعرف أنه يمكنك أن تبدأ اللعب على Xbox One من حيث انتهيت على جهاز Xbox 360؟
ولكي تجعل ما حفظته على جهاز Xbox 360 الخاص بك متاحاً للاستخدام على جهاز Xbox One، فعليك أن تتيح خيار التخزين السحابي في جهاز Xbox 360. وللقيام بذلك اذهب إلى Settings (الإعدادات) ثم System (النظام) ثم Storage (التخزين) ثمCloud Saved Games، ثم اختر “Enable” .
بعد ذلك، ابدأ اللعبة على جهاز Xbox 360. وعندما تحفظ ما أحرزته من تقدم، اختَر Cloud Saved Games ليكون الملف الذي تود أن تحفظ بداخله ما تريد. وبمجرد أن ينتهي التحميل، سيكون هذا الملف الذي سجلته متاحاً عندما تبدأ باللعب على جهاز  Xbox One!
عليك أيضا معرفة أنّ فعل هذه الأمور يتطلب أن تكون عضواً بموقع Xbox Live Gold.

4-استخدم هاتفك أو الحاسبَ اللوحي وحدةَ تحكُّم
أولاً: حمِّل تطبيق  Xbox One SmartGlass، و يجب أن يكون هاتفك وجهاز Xbox One الخاص بك متصلان بشبكة واي-فاي WiFi واحدة.
بعد ذلك، اختر “Connect” – اتصل من أعلى الشاشة التي تظهر لك واختر الـ Xbox الخاص بك. لا يُتيح لك هذا التطبيق عرض اللقطات المختلفة والإنجازات التي تحققها على هاتفك فحسب، بل يمكنك أيضاً استخدام هاتفك لوحة مفاتيح بدلاً من محاولة استخدام جهاز التحكم.

5-يمكنك عرض ألعاب Xbox One على نظام تشغيل ويندوز 10
إذا كان أحدهم يستخدم التلفاز، ولكنك لا تستطيع الانتظار حتى تبدأ في لعب اللعبة المفضلة لديك على Xbox One، لا تنزعج، إذ يمكنك أن تعرض ألعاب Xbox One على أي حاسوب شخصي مزود بنظام تشغيل ويندوز 10 إذا كان متاحا على نفس شبكة الواي- فاي.
أولاً:  أتِح العرض (streaming) على Xbox One الخاص بك، اذهب إلى الإعدادات، ثم التفضيلات، ثم اختر” Allow game streaming to other devices”  ثم اختَر “Enable the SmartGlass connection from any SmartGlass device”.
بعد ذلك، اجعل تطبيق Xbox متصلا بجهاز Xbox One وذلك باستخدام حاسوبك الشخصي.
وعندما تختار إحدى الألعاب من تطبيق Xbox على حاسوبك الشخصي، اضغط على “Play from console”.

By: Farouk
إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم